Sign In
اقتصادية ابوظبي تستعرض من خلال مكتب ابوظبي للاستثمار الفرص الاستثمارية التي تتميز بها امارة ابوظبي

News Details

​​​​

 

 Catalog-Item Reuse ‭[1]‬

 Catalog-Item Reuse ‭[2]‬

News Details

اقتصادية ابوظبي تستعرض من خلال مكتب ابوظبي للاستثمار الفرص الاستثمارية التي تتميز بها امارة ابوظبي

Tuesday, April 09, 2019 أخبار

أكد معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي حرص واهتمام حكومة إمارة أبوظبي على تحفيز رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار في الاقتصاد المحلي بالإمارة من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة ورفع مستوى أداء البنى المؤسسية والقانونية والإجرائية وتمكين القطاع الخاص من المساهمة بشكل فعال في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وقال معالي سيف الهاجري بمناسبة مشاركة مكتب ابوظبي للاستثمار التابع للدائرة في ملتقى الاستثمار السنوي AIM 2019 أن هذه المشاركة تعد فرصة لاستقبال المستثمرين من الشركات والمؤسسات الأجنبية ووفود الدول الرسمية لتزويدهم بالبيانات والمعلومات بصورة واضحة عن البيئة الاستثمارية في إمارة أبوظبي وذلك في إطار تعزيز الجهود الرامية الى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر بالاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتميز بها إمارة أبوظبي.

كما أكد معاليه أهمية صدور القانون رقم 1 لعام 2019 بشأن انشاء مكتب ابوظبي للاستثمار التابع لدائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي والقانون رقم 2 لعام 2019 بشأن تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص الامر الذي يسهم في التسريع من إعداد الخطط والبرامج الاستثمارية التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي وضمان ديمومة المناخ الاستثماري للإمارة من خلال دعم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه قال سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بالإنابة في تصريح له خلال مشاركته في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي AIM 2019 أن مشاركة ابوظبي في الملتقى تعكس توجهات حكومة امارة ابوظبي الرشيدة الرامية الى تعزيز جهود الجهات الحكومية ذات العلاقة بجذب الاستثمار الاجنبي المباشر الى الامارة.

وقال إن دورة الملتقى هذا العام تشهد تنوعا في القطاعات الاستثمارية الامر الذي يعد فرصة سانحة أمام الجهات المشاركة من إمارة ابوظبي لبناء علاقات مباشرة مع شركاء استراتيجيين من الدول والشركات الكبرى الراغبة في الحصول على فرص استثمارية واعدة في أبوظبي.

وأوضح سعادة راشد البلوشي إن مكتب أبوظبي للاستثمار التابع للدائرة حسب قانون صدوره رقم 1 لعام   2019 يعتبر واجهة إمارة أبوظبي لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة الى الامارة وتناط اليه مهام توفير منـاخ جـاذب للاسـتثمارات في مختلف القطاعات وتقديم قاعدة بيانات متكاملة بشأن الفرص الاستثمارية التي تتميز بها امارة ابوظبي.

واشار الى إن الاستثمارات النشطة لحكومة امارة ابوظبي في البنية التحتية والالتزام الراسخ بالابتكارات قدمت بيئة مثالية للنمو الاقتصادي وذلك بفضل القرارات المالية الحكيمة والاستثمار في قطاع الموارد غير النفطية موضحا أنه من أبرز الانشطة التي ساهمت في تحقيق نمو الاستثمار الأجنبي المباشر في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي نشاط الصناعات التحويلية والانشطة العقارية.

وأضاف سعادة راشد البلوشي أن نتائج مؤشر شفافية سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر لإمارة ابوظبي للعام 2018 الصادر عن الدائرة تعكس اعتماد المستثمرين ورجال الأعمال في الإمارة على قواعد البيانات المحلية بشكل كبير مقارنة بقواعد البيانات الأجنبية خارج الدولة حيث تعتبر عملية توفر عدد كبير من البيانات والإحصاءات والمؤشرات وسهولة الحصول عليها وارتفاع نسبة الثقة بها من الأسس التي تعمل على تحفيز وجذب الاستثمارات في أي دولة.

وقد اجتمع سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل الدائرة بالإنابة في الجناح الروسي المشارك في الملتقى مع سعادة سيرجي جيريمين وزير التنمية الاقتصادية في حكومة روسيا الاتحادية حيث بحث الجانبان الفرص الاستثمارية والمشاريع التي تتميز بها ابوظبي وموسكو خاصة المرتبطة منها بقطاع التكنولوجيا والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع البنية التحتية وقطاعي النقل والصحة والطاقة البديلة.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز الجهود المشتركة لإعداد برنامج مشترك يركز على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين من خلال رصد أفضل التجارب والمشاريع الاستثمارية في عدد من القطاعات التي تشكل أولوية استراتيجية لمنظومة اقتصاد البلدين الصديقين.

وارتفع حجم إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية بين إمارة أبوظبي والاتحاد الروسي من 7 مليارات و841 مليون درهم عام 2017 إلى 8 مليارات و796 مليون درهم عام 2018، بنسبة نمو بلغت 12.18% حيث ارتفعت الواردات غير النفطية لإمارة أبوظبي من الاتحاد الروسي من 749.61 مليون درهم عام 2017 إلى 852.78 مليون درهم عام 2018 بنسبة 13.8% كما ارتفعت الصادرات غير نفطية للإمارة إلى الاتحاد الروسي من 15.92 مليون درهم عام 2017، إلى 24.92 مليون درهم عام 2018، بنسبة نمو 56.6%.

وعقد سعادة حمد عبد الله الماس المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بدائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي سلسلة من الاجتماعات مع عدد من وفود الدول الرسمية والشركات المشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي بدبي تم خلالها التعريف بالفرص الاستثمارية التي تتميز بها امارة ابوظبي وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك وفتح قنوات تواصل فعالة تعزز من العلاقات الاستثمارية بين امارة ابوظبي وهذه الدول. 

Follow us