تسجيل الدخول

التقرير الإقتصادي

التقرير الإقتصادي

 

 

https://ded.abudhabi.ae/ar/studies-indicators/EconomicReports/Economic Annual Report A.pdfالتقرير الإقتصادي لإمارة أبوظبي 2014الأحد مارس 06 2016يأتي إصدار هذا العدد من التقرير الاقتصادي السنوي لإمارة أبوظبي لعام 2014 في ظل عام حفل بالإنجازات الاقتصادية في كافة المجالات الكلية والقطاعية. فقد حقق اقتصاد الإمارة تطورات ايجابية لافتة تمثلت بداية في تحقيق معدل نمو سنوي بالأسعار الثابتة بلغ نحو5.2 % ، وناهز نحو7.4 % للقطاعات غير النفطية، متجاوزاً بذلك العديد من التحديات الاقتصادية وغير الاقتصادية التي واجهت الإمارة والدولة ومن ثم دول المنطقة. وما كان لهذه الإنجازات أن تتحقق إلا بفضل من الله ورعايته، و من ثم الرؤية الثاقبة والسديدة للقيادة الحكيمة، وعزمها الذي لا يلين على تحقيق طموحات افراد المجتمع، والارتقاء بمستوى معيشتهم ورفاههم الاقتصادي والاجتماعي، فالإنسان كان ولا يزال محط اهتمام هذه القيادة باعتباره مصدر التنمية الشاملة ومبتغاها.
https://ded.abudhabi.ae/ar/studies-indicators/EconomicReports/التقرير الإقتصادي لإمارة أبوظبي 2013.pdfالتقرير الإقتصادي لإمارة أبوظبي 2013الأربعاء سبتمبر 03 2014تقدم دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي الإصدار الجديد من التقرير الاقتصادي السنوي، والذي تسعى من خلاله إلى استعراض التطورات الرئيسة في اقتصاد أبوظبي خلال عام 2012 بشكل خاص، والفترة (2007-2012) بشكل عام. ويُعد هذا التقرير الأول من نوعه الذي تصدره الدائرة متضمناً معلومات عن الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة، بعد أن كان يتم الاعتماد على الأسعار الجارية في رصد متغيرات الناتج المحلي الإجمالي، وحركة التطور في مختلف الأنشطة السلعية والخدمية. ويوضح التقرير أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لإمارة أبوظبي حقق معدل نمو بلغ 5.6٪ عام 2012، وأن الأنشطة الاقتصادية غير النفطية شهدت نمواً مستقراً تراوح ما بين 5% إلى 9% خلال الفترة 2007-2012، مما ساهم في زيادة مساهمة الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي من أقل من 44٪ عام 2007 إلى 48٪ عام 2012. وهو ما يعكس ثمرة الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي في مسيرتها نحو تنويع القاعدة الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، حتى أصبحت الأنشطة غير النفطية ركيزة مهمة ومكوناً أساسياً في هيكل الناتج المحلي الإجمالي.
https://ded.abudhabi.ae/ar/studies-indicators/EconomicReports/التقرير الاقتصادي لامارة ابوظبي 2012.pdfالتقرير الاقتصادي لامارة ابوظبي 2012الثلاثاء مارس 25 2014نتقدم إليكم بهذا التقرير الاقتصادي للعام 2012 والذي يقدم استعراضاً وتحليلاَ شاملاَ لمختلف المتغيرات والمؤشرات الاقتصادية، التي يمكن الوقوف من خلالها على نقاط القوة والضعف داخل اقتصاد امارة ابوظبي، بما يتيح لصانع القرار النظر إلى البيانات التفصيلية للموضوعات والقضايا ذات الأولوية .
https://ded.abudhabi.ae/ar/studies-indicators/EconomicReports/التقرير الاقتصادي لإمارة أبوظبي 2011.pdfالتقرير الاقتصادي لإمارة أبوظبي 2011الخميس مارس 20 2014يسر دائرة التنمية الاقتصادية أن تضع بين أيديكم هذا التقرير الاقتصادي السنوي لإمارة أبوظبي للعام 2011، وكما نأمل أن يسهم في رسم صورة واضحة لاقتصاد الإمارة، ويساعد المهتمين بالاقتصاد من اصحاب القرار ورجال الأعمال والمستثمرين والباحثين الاقتصادين وغيرهم، في التحليل واتخاذ القرار المناسب.
https://ded.abudhabi.ae/ar/studies-indicators/EconomicReports/ملخص-التقرير-الاقتصادي-لإمارة-أبوظبي-2010.pdfالتقرير الاقتصادي لإمارة ابوظبي 2010الخميس أغسطس 01 2013يتناول التقرير دراسة أهم المتغيرات الاقتصادية التي شهدها اقتصاد الإمارة خلال عام 2009، حيث حقق اقتصاد الإمارة أداءً مقبولاً خلال عام 2009 ، إذ تمكنت جميع الأنشطة الاقتصادية غير النفطية من الحفاظ على معدلات النمو الايجابية التي حققتها في السنوات الماضية على الرغم من انخفاض الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 18% في عام 2009 مقارنة بعام 2008، ويعزى هذا الانخفاض إلى انخفاض أسعار النفط وحالة عدم الاستقرار التي شهدها الاقتصاد العالمي على اثر الأزمة العالمية.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

تابعنا على