تسجيل الدخول
ابوظبي للتنافسية يستضيف اجتماعا تنسيقيا للجنة التوجيهية المعنية بالتقرير

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

ابوظبي للتنافسية يستضيف اجتماعا تنسيقيا للجنة التوجيهية المعنية بالتقرير

09 يوليو, 2018 أخبار

عقد مكتب أبوظبي للتنافسية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي اجتماعا تنسيقيا للجنة التوجيهية المعنية بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال في إمارة أبوظبي، والتي تضم ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية في ابوظبي ذات العلاقة.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على تجارب الجهات المختصة في تسهيل مجالات ممارسة الأعمال التجارية في أبوظبي، ومعالجة التحديات التي تواجه الجهات في تحقيق هذه المبادرات ومناقشة الحلول المقترحة لها.

وأكد سعادة خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة حرص دائرة التنمية الاقتصادية بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي على تبني أفضل الممارسات والممكنات التي من شأنها أن تعزز من موقع الإمارة إقليميا ودوليا في مجال تنافسية قطاع الاعمال.

وأشاد سعادته بالدعم والمساهمة الفاعلة لشركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي الذين أسهموا مع مكتب أبوظبي للتنافسية في إعداد المبادرات والبرامج التي تعزز من  أداء إمارة ابوظبي وتحسين تنافسيته في تقرير البنك الدولي لممارسة انشطة الاعمال  من خلال العمل المشترك الذي يستند إلى توحيد الأهداف والغايات والتنسيق المشترك لتنفيذ المبادرات، والقيام بدور رئيس في المساهمة في تحسين القدرة التنافسية لإمارة أبوظبي.

وقالت هالة العامري مدير مكتب أبوظبي للتنافسية إن عمل اللجنة يهدف إلى إيجاد وتنفيذ مشاريع لتحسين مركز أبوظبي ضمن تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي يصدر عن البنك الدولي. وقامت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي بتنفيذ عدد من المبادرات الهادفة إلى التطوير المستمر لنظام تسجيل الأعمال في أبوظبي عن طريق تقليل إجراءات ووقت وتكلفة ممارسة أنشطة الأعمال في الإمارة، وجذب الاستثمارات لتحقيق بيئة أعمال جاذبة لتحقيق أعلى درجات التنافسية لإمارة أبوظبي.

تضم اللجنة ممثلي مركز أبوظبي للأعمال بدائرة التنمية الاقتصادية الذي يختص بمؤشر بدء النشاط التجاري، وممثلي دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والتي تختص بدراسة مؤشر استخراج تراخيص البناء ومؤشر تسجيل الملكية العقارية، بالإضافة إلى دائرة القضاء والتي تختص بمؤشر إنفاذ العقود، شركة أبوظبي للتوزيع المعنية بدراسة مؤشر الحصول على الكهرباء، وممثلي الإدارة العامة للجمارك بدائرة المالية، والتي تدرس مؤشر التجارة عبر الحدود.

تابعنا على