تسجيل الدخول
وفد غرفة الشارقة يزور مقر اقتصادية ابوظبي للاطلاع على المشاريع والمبادرات في مجال الانشطة الاقتصادية

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

وفد غرفة الشارقة يزور مقر اقتصادية ابوظبي للاطلاع على المشاريع والمبادرات في مجال الانشطة الاقتصادية

08 مايو, 2017 أخبار

قام وفد من غرفة الشارقة بزيارة إلى مقر دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بهدف الإطلاع على تجارب ومشاريع ومبادرات الدائرة في مجال التحول الرقمي لمعاملات التراخيص الاقتصادية وانجاز مشروع الربط الالكتروني مع الجهات ذات العلاقة بمعاملات التراخيص الاقتصادية ودور الدائرة في تنظيم قطاع الصناعة وجذب الاستثمارات.

وقال محمد المرر مدير ادارة التراخيص التجارية خلال اللقاء أن الدائرة نجحت خلال الفترة الماضية في انجاز العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية التي تهدف الى تعزيز بيئة الاعمال بإمارة أبوظبي ومن اهمها التحول الرقمي لكافة معاملات التراخيص الاقتصادية بالتعاون مع شركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

واستعرض المرر امام وفد غرفة الشارقة مراحل انجاز مشروع التحول الرقمي بداية بحصر الخدمات الأكثر طلباً وتوفيرها عبر القنوات الرقمية  " موقع الدائرة الالكترونية وتطبيق ADBC " مروراً بتشكيل فريق عمل وتدريب المتعاملين من مركز خدمة العملاء  والترويج عن الخدمات الرقمية الجديدة وانتهاء بتوفير أجهزة حاسب محمول للموظفين لإنجاز المعاملات على مدار ايام الاسيوع بتطبيق نظام العمل عن بعد.

وأكد محمد المرر خلال اللقاء حرص دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي على انجاز مشروع الربط الالكتروني مع الجهات ذات العلاقة بمعاملات التراخيص الاقتصادية مشيرا الى ان الدائرة انجزت الربط مع 31 جهة حكومية محلية واتحادية وتعمل على انجاز المشروع مع نهاية العام الجاري لاستكمال الربط مع باقي الجهات الاخرى.

واستمع وفد غرفة الشارقة خلال زيارته الى شرح من ممثلي مكتب تنمية الصناعة التابع للدائرة عن دور المكتب في تنظيم القطاع الصناعي باعتباره الجهة المانحة للتراخيص الصناعية والتي تقوم بدور المشرع والمنظم لهذا القطاع الاستراتيجي من خلال تحقيق أهداف ومحددات الاستراتيجية الصناعية المحدثة لامارة ابوظبي 2017 – 2021 .

وركز ممثلو مكتب تنمية الصناعة في عرضهم على دور المكتب في تطبيق نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية للمصانع بالتنسيق مع مركز ابوظبي للبيئة والسلامة المهنية "اوشاد" وذلك من خلال الزيارات المستمرة للمنشات الصناعية بهدف إبلاغها بالمتطلبات التنظيمية المحددة، وتقديم الدعم والإرشاد حول تنفيذ نظام إدارة السلامة والصحة المهنية وتطويره، فضلاً عن تقديم أفضل الممارسات المتبعة في مجال السلامة والصحة المهنية.

كما اطلع وفد غرفة الشارقة الى عرض عن دور الدائرة في جذب الاستثمارات الاجنبية من خلال توفير حزمة من الخدمات والمحفزات وتطوير البيئة التشريعية الجاذبة والترويج للفرص الاستثمارية التي تتمتع بها امارة ابوظبي وذلك من خلال التنسيق والعمل المشترك مع كافة الجهات ذات العلاقة في امارة ابوظبي.

وفي إطار دعم الصادرات والتجارة الخارجية اجتمع وفد غرفة الشارقة مع ممثلي ادارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بالدائرة بهدف الاطلاع على المبادرات والبرامج والمشاريع الداعمة للشركات المصادرة في امارة ابوظبي والتي تتركز في العديد من المجالات من ابرزها الدورات وورشات العمل والندوات التخصصية والمشاركة في زيارات عمل الى عدد من الدول التي ترتبط بنشاط تجاري كبير مع الامارة كالمملكة العربية السعودية وغيرها.

وفي ختام زيارته قام وفد غرفة الشارقة بزيارة مقر مركز أبوظبي للاعمال للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز لاصحاب الانشطة الاقتصادية حيث تم تقديم شرح عن كيفية تنفيذ خطة تدريب المتعاملين على انجاز المعاملات الكترونيا من مركز خدمة العملاء والتي كان لها كبير الاثر في تحويل خدمات معاملات التراخيص الاقتصادية الكترونيا.  

وأشاد وفد غرفة الشارقة بالمشاريع والمبادرات التي انجزتها دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي والتي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية متميزة في خلق بيئة اعمال تنافسية في العديد من القطاعات الاقتصادية  بامارة ابوظبي مما يعكس دور الدائرة المتميز في قيادة الاجندة الاقتصادية للامارة معربا عن شكره وتقديره لممثلي دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي على تقديمهم شرحاً وافياً لكل هذه المشاريع بما يعكس تعزيز التكامل والعمل المشترك بين الدوائر المحلية  بين كافة امارات الدولة.

تابعنا على