تسجيل الدخول
مركز أبوظبي للأعمال يعمل على تنظيم مزاولة نشاط الخردة والمخلفات "السكراب" في منطقة مصفح

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

مركز أبوظبي للأعمال يعمل على تنظيم مزاولة نشاط الخردة والمخلفات "السكراب" في منطقة مصفح

24 ديسمبر, 2018 أخبار

نظم مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بمقر الدائرة ورشة عمل تهدف الى تنظيم أنشطة التجارة الخردة والمخلفات (السكراب) خاصة في جميع مناطق إمارة أبوظبي شارك فيها أكثر من 90 شخصا من اصحاب محلات السكراب.

وقال سعادة محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز ابوظبي للأعمال أن الورشة تأتي في إطار حرص الدائرة على تطوير وتحسين الخدمات على مستوى إمارة أبوظبي وذلك من خلال وضع اشتراطات وضوابط على بعض الأنشطة الخدمية لما من شأنه أن يسهم في إبراز الوجه الحضاري المتميز للإمارة وخاصة في المدن الصناعية.

وأوضح أنه تم خلال الورشة عرض معايير ومتطلبات جديدة لأنشطة تجارة الخردة والمخلفات (السكراب) على ممثلي القطاع الخاص من الشركات العاملة في هذين المجالين لتطبيقها في جميع مناطق إمارة ابوظبي.

وأشار سعادة محمد منيف المنصوري الى أنه تم خلال الورشة الاطلاع على اراء ومقترحات المشاركين من أصحاب محلات "السكراب" فيما يتعلق بالمعايير والاشتراطات الجديدة ومدى مساهمتها في تحسين بيئة العمل وتعزيز مستوى كفاءة وجودة مزاولة الأعمال في منطقة مصفح بما يخدم أهداف وتطلعات مشروع التصور المستقبلي لمنطقة مصفح.

وأفاد أن الورشة ركزت على توعية الحضور بأهمية توفير فواتير البيع والشراء ووجود سجل الكتروني لتوثيق عمليات البيع والشراء وكاميرات المراقبة والتقيد بالمساحة المحددة والتنظيم الجمالي لمكان البيع كالمستودع والأرفف وطاولات العرض والملصقات التوضيحية وغيرها ووجود مكتب اداري وطرق الدفع "البطاقة الائتمانية" وتنظيم ساعات العمل اليومية والشكل الموحد لمحلات السكراب على غرار مشروع بقالة الذي تم تنظيمه على مستوى الإمارة.

وأكد سعادة محمد منيف المنصوري حرص الدائرة على الاخذ بملاحظات ومقترحات ممثلي القطاع الخاص المشاركين في الورشة بما يتماشى مع متطلبات ممارسة نشاط السكراب مشيرا الى أن الاشتراطات واللوائح الجديدة لهذا النشاط تهدف الى حفظ حقوق المستهلكين وضمان تقديم الخدمة وفق معايير ومواصفات متميزة.

 

تابعنا على