تسجيل الدخول
الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية واقتصادية ابوظبي توقعان اتفاقية مستوى الخدمة

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية واقتصادية ابوظبي توقعان اتفاقية مستوى الخدمة

20 ديسمبر, 2018 أخبار

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي ممثلة بمركز أبوظبي للأعمال اتفاقية مستوى الخدمة مع الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بشأن تفعيل نظام الربط الالكتروني بين الجانبين وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الاجراءات الخاصة بإصدار الموافقات النهائية للتراخيص الاقتصادية.

وقع الاتفاقية بمقر دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي كل من سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي بالإنابة  وسعادة  المهندس أحمد محمد شريف الخوري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف الاتفاقية الى تحديد الإطار التشغيلي المشترك الذي يحكم العلاقة بين الدائرة و"الهيئة" فيما يتعلق بكافة إجراءات التراخيص والموافقات الاقتصادية في إمارة أبوظبي وتحديد الأدوار والمهام الرئيسية لكل جهة لضمان استمرارية الأعمال و تقديم خدمات عالية الجودة.

وبموجب الاتفاقية يعمل الجانبان على إيجاد نظام عمل يحقق تبسيط وتسهيل وتطوير الإجراءات اللازمة للحصول على التراخيص الاقتصادية في الإمارة من خلال النافذة الواحدة  بحيث يتم من خلالها التنسيق مع الجهات المختصة والتعاون المشترك لدعم المبادرات والبرامج لتحقيق الاهداف الاستراتيجية لمركز ابوظبي للأعمال.

وتشتمل الاتفاقية على ملاحق تنظيمية لتنفيذ مشروع الربط الالكتروني بين الدائرة والهيئة معنية بنطاق الخدمات والنظام التشغيلي لمركز  أبوظبي للأعمال وآلية التحصيل المالي (وثيقة الاجراءات المالية الخاصة بالجهات ) وقنوات الاتصال وجداول الأنشطة الاقتصادية ومتطلبات النظام التقنية ونظام إدارة التغيير وصلاحيات استخدام النظام.

وأكد سعادة راشد البلوشي حرص دائرة التنمية الاقتصادية على انجاز مشروع الربط الالكتروني مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية باعتماد اصدار التراخيص الاقتصادية على مستوى إمارة أبوظبي وذلك بهدف تبسيط وتسهيل الإجراءات على المتعاملين بما يعكس حرص الدائرة على تعزيز تنافسية ممارسة الاعمال في أبوظبي ضمن التقارير الدولية.

وأشار الى أن مشروع الربط الالكتروني بين مركز أبوظبي للأعمال مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية يأتي ضمن مبادرات ومشاريع الدائرة التي تهدف الى توفير خدمات "النافذة الواحدة" التي يقدمها للمتعاملين للحصول على انشطتهم التجارية والصناعية والسياحية بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية وفنية حول إجراءات التراخيص والإجراءات الرسمية والقانونية الخاصة بممارسة مختلف أنواع الأنشطة الاقتصادية  والخدمية وغيرها من الأنشطة التي من شأنها ان تعزز من دور قطاع الاعمال في الناتج المحلي الاجمالي للإمارة وتعزيز تنافسيتها.

من جانبه أكد سعادة المهندس أحمد محمد شريف الخوري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية حرص الهيئة على دعم مشاريع ومبادرات الدوائر المحلية بما يحقق اهدافها الاستراتيجية في تعزيز تنافسية الدولة في ممارسة الاعمال على المستويين الاقليمي والدولي.

وأشار الى أن الهيئة معنية بإصدار الرخص التشغيلية لشركات النقل البري والبطاقات التشغيلية للمركبات العاملة على الطرق الاتحادية ومن بين أنشطتها منح الموافقات المبدئية لبعض التراخيص الاقتصادية التي تقتضي طبيعة نشاطها ذلك.

وأوضح سعادة أحمد الخوري أن الاتفاقية الموقعة مع دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي تنسجم مع المجالات التي تركز عليها الهيئة على المستوى الاستراتيجي ومن أهمها التشريعات والقوانين المنظمة للنقل البري والبحري والاستدامة والتنافسية العالمية وآلية التكامل والتنسيق بين الهيئة والجهات المحلية والابتكار من خلال الربط الالكتروني والتطبيقات الذكية والتي تودي الي تسهيل إجراءات الترخيص وتعزيز الدور الرقابي والمنظم للهيئة في تحقيق الامن والسلامة في  مجال النقل البري والبحري دون تأخير.

تابعنا على