تسجيل الدخول
أبوظبي وسيؤول تبحثان الفرص الاستثمارية المشتركة في عدد من القطاعات الاقتصادية  وخاصة في قطاع المركبات ذاتية القيادة

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

أبوظبي وسيؤول تبحثان الفرص الاستثمارية المشتركة في عدد من القطاعات الاقتصادية  وخاصة في قطاع المركبات ذاتية القيادة

16 مايو, 2018 أخبار

بحث معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية ابوظبي اليوم بمكتبه مع معالي كيم هيون تشونغ وزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين ابوظبي وكوريا من خلال خلق المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين في عدد من القطاعات الاقتصادية المستهدفة ذات العلاقة بالمعرفة والتكنولوجيا المتطورة بما يواكب تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

وركز أجتماع معالي رئيس الدائرة مع الوزير الكوري الذي يزور الدولة حاليا على رأس وفد رسمي رفيع المستوى على تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع المركبات ذاتية القيادة بما يسهم في خلق  فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص في البلدين الصديقين.

واتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك والتواصل المستمر بين المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في البلدين بهدف بحث الفرص الاستثمارية الناجحة التي يمكن أن يوفرها قطاع المركبات ذاتية القيادة  وما يرتبط به من مجالات تتداخل وتترابط مع صناعات وقطاعات اقتصادية اخرى.

وقال معالي سيف الهاجري خلال اللقاء أن كوريا الجنوبية تعد من الدول التي تربطها علاقات متميزة مع حكومة امارة ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام حيث باتت في ظل المشاريع الاستثمارية الكبرى بين الجانبين ترتقي الى العلاقات الاستراتيجية خاصة مع تدشين الجانبين الأعمال الإنشائية للمحطة الأولى من مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية الذي تشرف عليه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو» المقاول الرئيس في عمليات تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وأكد معاليه حرص حكومة امارة ابوظبي على المضي في توسيع افاق علاقاتها مع كوريا الجنوبية في العديد من القطاعات الواعدة كالمركبات ذاتية القيادة التي تتميز بها سيؤول وتعد أحد اهم مستهدفات التنمية الاقتصادية المستدامة لإمارة أبوظبي.

واشار معالي سيف الهاجري الى النتائج الجيدة التي حققها ملتقى ابوظبي للاستثمار والذي نظمه مكتب ابوظبي للاستثمار التابع للدائرة يوم 9 مايو الجاري في العاصمة الكورية سيؤول بهدف جذب الاستثمارات الكورية لإمارة أبوظبي في عدد من القطاعات كالانشاءات والبناء والمنتجات البتروكيماوية والصناعات والزراعة الامر الذي يعكس الرغبة الصادقة من حكومتي البلدين في تعزيز التواصل والعمل على ايجاد فرص استثمارية حقيقية تعود بالمنفعة على شعبي البلدين الصديقين.

وأعرب معاليه عن أمله في أن تسهم زيارة معالي وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري والوفد المرافق له الى الدولة في فتح افاق اوسع من التعاون المشترك بين ابوظبي وسيؤول في العديد من القطاعات بهدف زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بينهما والتي وصلت الى مليار و82 مليون دولار مع نهاية العام 2016.

من جانبه قال معالي كيم هيون تشونغ وزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية ان زيارته الى ابوظبي تهدف الى استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين وذلك في ظل ما تشهده امارة ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام  من تطور ونمو حضاري كبير في العديد من القطاعات الاقتصادية كالطاقة والصناعة والتكنولوجيا والمعلومات والصحة والتعليم وغيرها.

وأبدى معالي الوزير الكوري اهتمام بلاده بتعزيز دور القطاع الخاص من البلدين من خلال تفعيل الدور الحكومي في خلق شراكة استراتيجية بين الشركات الكورية والاماراتية معربا عن أمله في أن تسهم زيارات الوفود الرسمية لحكومتي البلدين في تطوير هذه الشراكات بما يعود بالنفع والمصلحة المشتركة علي شعبي البلدين الصديقين.

واستعرض الوزير الكوري والوفد المرافق له خلال الاجتماع أهم المجالات التي يمكن للشركات الكورية أن تقدم فيها خبراتها ومنتجاتها العلمية والتكنولوجية الى نظيراتها في امارة ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام وخاصة في قطاع المركبات ذاتية القيادة.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين امارة ابوظبي وكوريا الجنوبية بلغ مع نهاية العام 2017 مليارا و756 مليون دولار وبلغ عدد الرخص الاقتصادية المملوكة للكوريين الجنوبيين في إمارة أبوظبي 84 رخصة فيما بلغت صادرات النفط الخام من ابوظبي الى كوريا خلال العام 2016 حوالي 55,484.7 الف برميل بما نسبته 9.5% من اجمالي صادرات الامارة كما بلغت صادرات ابوظبي من المنتجات البترولية المكررة الى كوريا خلال نفس العام 2,755,767.5 طن متري بما نسبته 13.4% من اجمالي الصادرات.

 

 

تابعنا على