تسجيل الدخول
ضمن برنامج جذب االاستثمارات الى امارة ابوظبي 16 جهة حكومية و15 شركة من القطاع الخاص في ابوظبي تعقد حوالي 300 اجتماع في طوكيو وسيؤول مع نظيراتها في اليابان وكوريا 

تفاصيل الخبر

​​​​​​​

 

 Catalog-Item Reuse [1]

 Catalog-Item Reuse [4]

 Catalog-Item Reuse [3]

 Catalog-Item Reuse [2]

تفاصيل الخبر

ضمن برنامج جذب االاستثمارات الى امارة ابوظبي 16 جهة حكومية و15 شركة من القطاع الخاص في ابوظبي تعقد حوالي 300 اجتماع في طوكيو وسيؤول مع نظيراتها في اليابان وكوريا 

09 مايو, 2018 أخبار

نجحت عدد من شركات القطاع الخاص المشاركة ضمن الجهات الحكومية لامارة ابوظبي في زيارة كل من اليابان وكوريا الجنوبية ضمن برنامج جذب الاسثتمار الاجنبي لامارة ابوظبي في ابرام اتفاقات مع نظيراتها في اليابان وكوريا تتعلق بتحالفات لتوسيع الانشطة التجارية وشراكات عبر الحصول على تقنيات حديثة ونقلها الى إمارة أبوظبي.

وبلغ اجمالي عدد الاجتماعات التي ابرمتها 16 جهة حكومية و15 شركة من شركات القطاع الخاص بامارة ابوظبي في كل من طوكيو وسيول خلال الفترة من 7 الى 9 مايو الجاري أكثر من 300 اجتماع مع اكثر من 100 شركة يابانية وكورية .

وقال صالح مقطش الرئيس التنفيذي لشركة كنترول للمقاولات والتجارة وشركة jopetwill للصناعة المحدودة  العاملة منذ 38 عاما في قطاع خدمات النفط والغاز وخدمات الحقول البحرية والبرية انه تم مقابلة 3 شركات يابانية و5 شركات كورية بهدف جذب صناعة انظمة التحكم في الاعمال الكهربائية والاجهزة الدقيقة  instrumentation's .

واشار الى ان الشركة تمكنت من ابرام اتفاق مع شركة يونغ سونغ المتخصصة في مجال بناء الجسور والحفريات البحرية  وصناعة هياكل البارجات البحرية التي تستخدم في حقول النفط البحرية بهدف الاستفادة من خبراتها في تحويل التكنولوجيا المتخصصة في هذا المجال الى امارة ابوظبي.

من جانبه قال سامح المصري الرئيس التنفيذي لمجموعة  "تاماس" المتخصصة منذ اربعين عاما في مجال التشغيل والصيانة ومقاولات المرافق  والبنية التحتية ان الشركة تمكنت من مقابلة عدد 5 شركات يابانية كبرى في نفس المجال وتم مناقشة امكانية استقطاب التكنولوجيا ونظم العمل الفني المتطورة لديها لتطبيقها في مشاريع البنية التحتية في امارة ابوظبي والدولة بشكل عام .

وافاد المصري أن الزيارة الى كوريا الجنوبية اتاحة الفرصة لمقابلة 7 شركات متخصصة في مجال التشغيل والصيانة حيث تم الاطلاع على المنتجات الكورية  وخاصة  في مجال  نظم ادارة معلومات  النقل التي تتميز بها كوريا لتطبيقها ضمن نطاق مشاريع امارة ابوظبي.

بدوره قال كركور ماسريهجان الرئيس التفنيذي لشركة  الامارات للتقنيات الحرارية ETTS البالغ عدد عمالها  4 الاف عامل والمتخصصة في المقاولات الالكترونية والميكانيكية للمباني انه تم مقابلة عدد 8 شركات يابانية وكورية  خلال الزيارة معربا عن تطلعها للعمل مع هذه الشركات بهدف استقطاب التقنيات الحديثة والمتطورة التي تستخدم في المقاولات وخاصة بالمراكز الكبرى والمستشفيات والفنادق وغيرها .

واوضح أن الزيارة اتاحت للشركة الاطلاع على جملة من ابتكار الشركات الكورية واليابانية الناجحة التي تميزت بها خاصة في انتاج الادوات الكهربائية والميكانيكية والصحية  للمباني حيث تعتزم توريد هذه المعدات المتطورة من السوق الياباني والكوري  الى امارة ابوظبي بهدف تطوير نظام مقاولات المباني التي تشرف على تطويرها الشركة.

من جهته ذكر غسان افيوني الشريك الاداري لشركة Steelwood للصناعة المتخصصة في صناعة الاخشاب  ان عدد الشركات الكورية واليابانية التي تم مقابلتها اكثر من 6 شركات متخصصة من اهمها ابرام اتفاق مع شركة BNB الكورية المتخصصة في مجال البتروكياويات والفايبر بهدف اجراء بحوث تطوير مشتركة لتوفير منتج جديد بمواصفات عالية بناء على خبرات الشركتين .

 

 

تابعنا على