تسجيل الدخول

مكتب تنمية الصناعة

عن المركز
   
شعار مكتب تنمية الصناعة.jpg 
 

يمثل مكتب تنمية الصناعة أحد الروافد الأساسية التي تساهم في الازدهار الاقتصادي لإمارة أبوظبي، وتتضمن مسؤولياته إيجاد بيئة مثالية لتنمية وتطوير القطاع الصناعي بما يعزز التنوع الاقتصادي للإمارة ويسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. ويعكس مكتب تنمية الصناعة رغبة حكومة أبوظبي في تفعيل وتنمية القطاع الصناعي من خلال تنظيمه وتطويره والمساهمة في الترويج لمنتجاته وجذب الاستثمارات المناسبة له.

يسعى مكتب تنمية الصناعة إلى المساهمة في تحقيق التنوع الاقتصادي من خلال نمو مستمر أقل اعتماداً على البترول والغاز، ولقد استثمرت إمارة أبوظبي إمكاناتها بصورة واضحة من خلال بنية تحتية متقدمة، وشبكة نقل حديثة، ولوجستيات ضخمة، بالإضافة إلى ما تمتاز به من موقع جغرافي استراتيجي واستقرار سياسي ومالي وثقافة تشجع على مزاولة الأعمال.

ومن موقعه تحت مظلة دائرة التنمية الاقتصادية، يعتبر مكتب تنمية الصناعة المرجعية الرئيسية للتنمية الصناعية في الإمارة وذلك بحكم تعاونه مع الشركاء الرئيسيين، وباعتباره مُكلَّفاً بالإشراف على تنفيذ السياسات والخطط والبرامج المتصلة بالقطاع الصناعي. وفي هذا السياق، يوفر مكتب تنمية الصناعة الأطر التنظيمية والقانونية والبيئية لتطوير وإنشاء المشاريع الصناعية، وإصدار تراخيص كافة أنشطة المشاريع والمنشآت الصناعية في الإمارة. كما يتولى الإشراف والرقابة عليها بالتنسيق مع الجهات التشغيلية والمطوّرين والجهات الأخرى ذات العلاقة، بما يسهم في تطوير وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي في الإمارة، ورفع كفاءة أداء العاملين فيه وتحقيق التنمية المستدامة.

علاوة على ذلك، يتولى المكتب شؤون الموافقة على مخطط المناطق والأراضي الصناعية الرئيسي، ورفع التوصيات المناسبة للجهات المعنية فيما يتعلق بتخصيص الأراضي الصناعية للجهات المطوِّرة للمناطق الصناعية. بالإضافة إلى أن المكتب معني بالترويج لقطاع الصناعة في أبوظبي، من خلال توفير المعلومات والبيانات الخاصة بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي، والعمل على استقطاب الشركات الراغبة في الاستثمار في التصنيع وقطاع الخدمات المرتبطة به، كما يقوم أيضاً بتسهيل إجراءات تنفيذ المشاريع بالتعاون مع المطوّرين.

 
الفعاليات القادمة

 

 

 

 

اتصل بنا
العنوان: شارع السلام
صندوق بريد: أبوظبي - 12
البلد: أبوظبي
الهاتف: 02-800555
الفاكس: 02-6727749
البريد الالكتروني: contact@abudhabi.ae              
 
تابعنا على