تسجيل الدخول

مكتب أبوظبي للتنافسية

عن المركز
COAD Logo.jpg 
تم إنشاء مكتب أبوظبي للتنافسية التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عام 2011 دعما لأهداف رؤية أبوظبي 2030، والتي تنص على تحقيق أقصى درجات التنافسية في الإمارة، من خلال خلق بيئة مستدامة متنوعة تمكن شركات الإمارة وشعبها من تحقيق كامل إمكانيات الإنتاجية، ويساعد المكتب كذلك على خلق بيئة اقتصادية محفزة للابتكار والمبادرة، مما يشجع الاستثمار ونجاح المشاريع الاقتصادية في الإمارة.
ويهدف المكتب إلى تحسين مؤشرات التنافسية للإمارة بين مؤشرات التنافسية العالمية، وذلك بالعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة المختلفة لتطوير وتسهيل بيئة الأعمال، وتطوير السياسات ومبادرات التنافسية، ومراقبة أداء التنافسية وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير الفكر التنافسي، بما يشجع الاستثمار ونجاح المشاريع الاقتصادية في الإمارة.
وفي سبيل تحقيق رؤيته وتطوير أنشطته، يعمل مكتب أبوظبي للتنافسية مع جهات إماراتية حكومية وخاصة، وجهات عالمية مختلفة، كمجلس الإمارات للتنافسية، البنك الدولي، والمنتدى الاقتصادي العالمي، لإيجاد مجالات التعاون، وإقامة الاتفاقيات المتبادلة، لتعزيز وتطوير الأداء التنافسي لإمارة أبوظبي.
وقد تم إنشاء المكتب بعد دراسة ثلاثين مكتبا للتنافسية حول العالم، واختيار اثني عشر مكتبا منها لتكون المعيار الذي يقاس به نجاح المكتب.
 
 الرؤية والرسالة لمكتب أبوظبي للتنافسية

الرؤية: التعاون مع الشركاء على تطبيق الفكر الأفضل في مجال التنافسية، وذلك لدعم الأفراد والمؤسسات في أبوظبي للوصول إلى أقصى إمكانياتهم الإنتاجية.

الرسالة: تعزيز التنافسية العالمية في أبوظبي، وفي شركاتها والقطاع الخاص، من خلال تطوير السياسات، والمبادرات الرائدة، وابتكار قاعدة مشتركة للتفاهم والوعي بين الشركاء.

تقرير أبوظبي للتنافسية الأول
"تطوير تنافسية إمارة أبوظبي"
يهدف تقرير التنافسية الأول لإمارة أبوظبي إلى رصد البيئة التنافسية للإمارة في مناطقها الثلاث: مدينة أبوظبي، العين والمنطقة الغربية، في تقرير هو الأول من نوعه في المنطقة.
 
الفعاليات القادمة

 

 

 

 

تقرير أبوظبي للتنافسية 2016https://ded.abudhabi.ae/ar/ded-center/Competitiveness-Office-of-Abu-Dhabi/reports-and-studies/Abu Dhabi Competitive Report_Arabic_1804.pdfتقرير أبوظبي للتنافسية 201618/12/2016 10:00:00 م
القدرات الابتكارية للدول خمسة مقاييس للأداءhttps://ded.abudhabi.ae/ar/ded-center/Competitiveness-Office-of-Abu-Dhabi/reports-and-studies/القدرات الابتكارية للدول خمسة مقاييس للأداء.pdfالقدرات الابتكارية للدول خمسة مقاييس للأداء18/07/2016 10:00:00 م
تقرير ابوظبي للتنافسيةhttps://ded.abudhabi.ae/ar/ded-center/Competitiveness-Office-of-Abu-Dhabi/reports-and-studies/DED-Report-REL-AR.pdfتقرير ابوظبي للتنافسية08/10/2012 10:00:00 م

اتصل بنا
العنوان: أبوظبي
الهاتف: 800555
البريد الالكتروني: contact@abudhabi.ae
 
تابعنا على