تسجيل الدخول

كوادرنا

كوادرنا

 

 

رئيس دائرة التنمية الاقتصاديةhttps://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/ali-majed-bioمعالي علي ماجد المنصوريرئيس دائرة التنمية الاقتصادية

معالي علي ماجد المنصوري عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والمديـــــر التنفيــــــذي في مكتب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. ومــــــــن خـــــــلال منصبـــــــه فـــــــان لـــــــــه دور فعـال فــــــي تطــــــويـــر السيـاســــات الماليــــة وصياغـــــــة الخطـــــــط الاستراتيجية للمكتب.

كما يشغل معالي علي المنصوري منصب رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات، وعضو لجنة التدقيق في مجلس ابوظبي للاستثمار، وعضو مجلس إدارة مصرف الهلال، وعضو مجلس إدارة شركة الدار - صروح العقارية، بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة سوق ابوظبي العالمي.

وقــد تولى معالي علي المنصوري سابقاً العديد من المناصــب الحيوية ومن أهمهــــا مديـــــر قســـــم الاستثمـــــــارات الأوروبيــــــة الخارجية في جهاز أبوظبي للاستثمار، ونائب مدير قسم الاستثمارات الاميركية الخارجية للأسهم وعمل في العديد من القطاعات والصناعات، مثل قطاع الطيران، والسيارات، والطاقة.

معالي علي المنصوري حاصــــــل علـــــى شهـــــادة البكالوريوس فــــــي العلوم المالية من جامعــــــة وارنر باسيفيك في الولايات المتحدة بالإضافة إلى شهادة تحليل مالي (CFA)، كما قام بإكمال العديد من الحلقات الدراسية بنجاح في كلية هارفارد للأعمــال.


 



 



 

المدير العام - لمكتب تنمية الصناعة (IDB ) https://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/Ayman-Al-Makkawy المهندس أيمن المكاويالمدير العام - لمكتب تنمية الصناعة (IDB )

المهندس أيمن المكاوي المدير العام -  لمكتب تنمية الصناعة (IDB )  التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، المتخصص في تطوير المشاريع الصناعية والإنمائية.
المهندس أيمن المكاوي حاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة، كما أكمل برنامج إدارة المشاريع الإحترافية (PMP) في عام 2007.
 قام المهندس أيمن المكاوي  في 2013 بإعداد الخطة الرئيسية الحكومية بقيادة دائرة التنمية الإقتصادية - والتي تهدف لتحديد خارطة الطريق لقطاع البتروكيماويات في أبوظبي بمشاركة جميع أصحاب العلاقة.
عمل المهندس أيمن المكاوي في شركة الاتحاد للقطارات وقام بقيادة فريق العمل في مرحلة إنشائها، وتمت إعارته من شركة الاتحاد للقطارات إلى دائرة التنمية الإقتصادية كمدير تنفيذي في عام 2011.
عمل المهندس أيمن المكاوي سابقاً نائبا أول للرئيس في شركة أبوظبي للصناعات الأساسية حيث شارك في تقييم مشروع التوسعة وترسيته على الشركة التابعة لشركة أبوظبي للصناعات الأساسية، وهي شركة الإمارات لصناعات الحديد ( (ESI.
عمل المهندس أيمن المكاوي في شركة بترول أبوظبي الوطنية - (أدنوك) بين عامي 1990 و 2007؛ وكان عضواً في فريق الإدارة الموسع في واحدة من شركات المجموعة، وتولى بها منصب مدير المشاريع الكبرى قبل أن يترك الشركة.
خلال فترة عمله في مجموعة أدنوك كان مجال عمل المهندس أيمن المكاوي في الإدارة الهندسية ومشاريع قطاع النفط والغاز، وعمل في أبردين بالمملكة المتحدة بين عامي 2001 و 2002.
وفي وقت سابق من حياته المهنية، عمل المهندس أيمن مكاوي في دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي، ومع شركات إستشارية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
في عام 2005 أختير المهندس أيمن المكاوي عضواً في فريق عمل حكومي معني بتقديم المشورة بشأن قطاع "خدمات الطاقة".
مجال التخصص والخبرة
تتركز الخبرة الأساسية الطويلة للمهندس أيمن المكاوي في تطوير وإدارة المشاريع الصناعية الكبرى.​

المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابةhttps://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/Mohamed-Munif-AL-Mansooriمحمد منيف المنصوريالمدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة

قريبا...

المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندةhttps://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/ghanem-mohammedغانم محمد الفندي المزروعيالمدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة

يشغل سعادة غانم محمد الفندي المزروعي منصب المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي منذ عام 2007 حتى الآن.

مجالات التخصص والخبرة

حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة ميسوري بابتيست Missouri Baptist University"" في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996.

يتمتع بخبرة في الإشراف والمراجعة على تطوير السياسات واللوائح والبرامج، والعمليات الخاصة بالإدارات التي تقع ضمن الاختصاص، كالموارد البشرية، تقنية المعلومات، الخدمات العامة، العلاقات العامة، الموارد المعلوماتية والشؤون المالية. 

المهام والمسئوليات

يتولى سعادة/ غانم المزروعي مسؤولية التنسيق الفاعل لتقييم وتحديد أهم الحلول والمفاهيم والمعالجات الإستراتيجية ذات الصلة بالخطط والمبادرات التشغيلية، وفق مؤشرات أداء قابلة للقياس منبثقة من واقع أنشطة القطاع، دعما وتحقيقا لخطة الدائرة الإستراتيجية 2010 – 2014 والمساهمة الفاعلة في تأسيس وتطبيق وتطوير الأطر الإدارية، والهياكل التنظيمية والوظيفية.

يترأس سعادة/ غانم محمد الفندي المزروعي على مستوى دائرة التنمية الاقتصادية لجنة الموارد البشرية، لجنة المناقصات، لجنة التغيير ولجنة أمن المعلومات.

المدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات بالانابةhttps://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/Khalid-Mohamed-M- Al-Kaabiخالد محمد الكعبيالمدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات بالانابة

يشغل السيد خالد محمد مطر الكعبي منصب المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع السياسات و التشريعات بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي منذ مطلع عام 2015 حتى الآن.

وقد انضم السيد خالد إلى الدائرة في بداية عاد 2005 كمستشار قانوني، حيث كان من ضمن مهامه مراجعة العقود التي تبرمها الدائرة  وجميع المسائل المتعلقة بها، ومراجعة المسائل المتعلقة بالشؤون التجارية من رخص وأسماء تجارية وغيرها، وعضوية لجنة الموارد البشرية ومراجعة جميع المسائل المتعلقة بالجوانب القانونية في الموارد البشرية، إضافة إلى المشاركة في مراجعة اتفاقيات التجارة الحرة ضمن الفريق التفاوضي لدولة الامارات برئاسة وزارة الاقتصاد.

وفي عام 2008 تولى السيد خالد زمام الإدارة في إدارة الاتفاقيات والسياسات القانونية، حيث كان له الدور في تأسيس هذه الادارة وإبرازها على المستوى الاتحادي في وزارة الاقتصاد. ومن أهم الانجازات خلال الفترة السابقة للإدارة تأسيس اللجنة الاستشارية لاتفاقيات التجارة الحرة لإمارة أبوظبي حيث نجحت اللجنة في تنسيق جهود الجهات المعنية باتفاقيات التجارة الحرة على مستوى إمارة ابوظبي.

والسيد خالد عضو في عدة لجان داخل الدائرة وخارجها منها على سبيل المثال لجنة إعداد اللوائح التنفيذية لقانون انشاء الدائرة، وعضويته السابقة في اللجنة الوطنية لغسل الاموال برئاسة المصرف المركزي.

وقبل انضمامه للدائرة عمل السيد خالد في سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان له دور في الاشراف على أعداد من الطلبة الاماراتيين في الجامعات الامريكية.

والسيد خالد يحمل درجة الماجستير في الدراسات القانونية الدولية من الجامعة الأمريكية في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في القانون من كلية شرطة دبي.

المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة https://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/Ahmad-Mohammad-O-Bin-Ghannamأحمد محمد بن غنامالمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بالإنابة

 قريباً..

المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بالإنابةhttps://ded.abudhabi.ae/ar/about-us/our-people/Saif-Migaineen-M-Al-Mansooriسيف مجينين المنصوريالمدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي بالإنابة
قريبا...

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

تابعنا على